الشمري يعقد المؤتمر العدلي الأول في محافظة الديوانية

عدد القراءات : 367
الشمري يعقد المؤتمر العدلي الأول في محافظة الديوانية

برعاية معالي وزير العدل الاستاذ حسن الشمري المحترم وتحت شعار (وزارة العدل مسيرة وعطاء) ينعقد المؤتمر العربي الاول في محافظة الديوانية واحتضن المؤتمر قاعة نيبور الكبرى في جامعة القادسية وبحضور محافظ الديوانية الدكتور عمار حبيب المدني وعدداً من موظفي الدوائر العدلية.

وكان للشمري كلمة أهم ماجاء فيها: أن وزارة العدل من الوزارات المهمة لما لها من مسؤولية كبيرة في اقامة العدل بين الناس خصوصاً في الوضع الراهن وما يعانيه بلدنا من عمليات ارهابية المراد منها زعزعة الأمن والعدل.
وتطرق الشمري في كلمته الى انجازات الوزارة خلال الفترة المنصرمة ومنها تنفيذ احكام الاعدام على المجرمين المدانين بعمليات ارهابية واجرامية أضافة الى تنفيذ بروتوكول تعاون أداري بين وزارتنا والتربية لنظام تعليم النزلاء وبالتنسيق مع دائرة الاصلاح وانشاء صندوق التكافل العدلي الذي يعنى بتأمين مبالغ مالية للأسرة العدلية وسد احتياجات أفرادها لاجتياز عوارض الحياة.
وتطرق الشمري ايضاً الى مشروع مكننة عمل دوائر التسجيل العقاري وبالتنسيق مع مديرية التسجيل العقاري كما ان وزارة العدل قامت بتطبيق برنامج الأصلاح الإداري شملت جميع دوائرها بنتائج متميزة, واخيراً تم رفد الدوائر العدلية في محافظة الديوانية بعدد 102 درجة وظيفية موزعة حسب الحاجة والإختصاص.
أما محافظ الديوانية فقد رحب من خلال كلمته بمعالي وزير العدل الأستاذ حسن الشمري وأعرب عن سعادته بإقامة المؤتمر العدلي الأول في مدينة الديوانية كما تقدم المدني بالشكر الى موظفي الدوائر العدلية في المحافظة للجهود التي يبذلوها حيث كرم المدني والشمري عدداً من موظفي الدوائر المذكورة بدروع تحمل اسم وزارة العدل والمؤتمر.
كما تجول الشمري في أروقة الجامعة والمتحف الأثري اضافة الى إفتتاح المعرض الخاص الذي يحمل صور انجاز وزارة العدل.
وتناقش المدني والشمري حول أهم مشروع استراتيجي يصب لصالح المحافظة وتحريكها اقتصادياً وهو مشروع اقامة المدينه الأصلاحية النموذجية التي سيتم أنشاءها مستقبلاً في الديوانية.
وفي نهاية اللقاء أقيم مؤتمراً صحفياً بحضور عدد من القنوات الفضائية والإذاعات المحلية.
وأعلن الشمري والمدني خلال اللقاء أن المدينة الإصلاحية تقرر أن تكون في الديوانية وفي حال إقامتها ستحرك المدينة إقتصادياً

cron