محافظ الديوانية يستقبل وفد من رئاسة الوزراء لمناقشة الواقع الزراعي في المحافظة

18 ديسمبر، 2022
16
أستقبل محافظ الديوانية الاستاذ زهير علي الشعلان, اليوم الاحد, وفد من رئاسة الوزراء لمناقشة الواقع الزراعي في المحافظة وتنفيذ المشاريع الزراعية الاستراتيجية والثروة الحيوانية في المحافظة.
بحضور مدير المبادرة الزراعية هاشم شافي ورئيس هيئة المستشارين كاظم عبادي ومدير هيأة الاستثمار الدكتور رزاق شبر ومدراء الوحدات الادارية ومدراء دوائر فرع تجارة الحبوب وزراعة الديوانية والمركز الارشادي والمصرف الزراعي ورئيس اتحاد الجمعيات الفلاحية.
وقال الشعلان, إن “الاجتماع ناقش احتياجات المحافظة من استعمال التقانات الحديثة في الري والتنقيط وتنفيذ محطات لتحلية المياه على نهر الحفار واستصلاح الاراضي الزراعية الواقعة على مشروع حرية- دغارة واكمال المرحلة الثانية لمشروع ديوانية- شافعية اضافة الى اكمال مراحل العمل في مخازن تسويق في قضائي الحمزة وعفك لاستلام المحاصيل الزراعية من الفلاحين والمزارعين”.
وتابع الشعلان, اننا “ناقشنا انشاء صومعة للشلب في المهناوية وغماس وتنفيذ مصنع لتعليب التمور وتسهيل الضمانات لأصحاب القروض من الفلاحين والمزارعين وتنفيذ مشاريع للدواجن والالبان والصناعات القطنية والنسيجية اضافة الى التركيز على اقامة مشاريع للبسته وادخال اصناف جديدة من التمور في المحافظة”.
من جانبه أكد مدير عام هيئة استثمار الديوانية الدكتور رزاق شبر, ان “المحافظة تتوفر فيها عدة فرص لاستثمار 26 الف دونم في غماس و12 الف دونم في ال بدير و13 قطعة ارض مختلفة المساحات في قضاء المهناوية معدة للاستثمار اضافة الى استثمار هور الدلمج كونه يمثل رافدا أقتصاديا مهما وواعدا في تنفيذ عدة مشاريع حيوية تسهم تحسين الواقع الاقتصادي للمحافظة “.
فيما بين رئيس الوفد ومدير المبادرة الزراعية في رئاسة الوزراء هاشم شافي, أن “هدف الزيارة لمحافظة الديوانية كونها زراعية, وجعلها إنموذجاً لباقي المحافظات من خلال تنفيذ المشاريع الزراعية والحيوانية والتحويلية من مصانع التمور والبستة والالبان”.
واوضح شافي, ان “المشاريع التي حددت شملت جميع اقضية ونواحي المحافظة, ليتسنى لنا العمل عليها من خلال توجيه رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني لتكون جاهزة ومتكاملة”.
التصنيفات : اخبار المحافظ
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان