بحضور النائب الثاني لمحافظ الديوانية : دائرة تمكين المرأة تقعد اجتماعا لمناقشة الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية

27 ديسمبر، 2022
13
عقدت دائرة تمكين المرأة العراقية في الامانة العامة لمجلس الوزراء بالتعاون مع منظمة UNDP اليوم الثلاثاء, اجتماعاً في ديوان المحافظة, لمناقشة الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية.
بحضور النائب الثاني لمحافظ الديوانية الدكتور مالك الحسيني ومعاون المحافظ المالي محمد عباس الجبوري ومعاون المحافظ لشؤون الادارة والتربية علي الزاملي ومدير قسم تمكين المراة في ديوان المحافظة ايمان المرعبي وعدد من مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وممثلي بعض النقابات.
خلال الاجتماع مناقشة المبادرة الوطنية واهدافها واهم الاولويات التي تعزز دور المرأة في المجتمع منها التركيز على ضرورة مشاركة المرأة في المناصب التنفيذية المحلية في محافظة الديوانية وتهيئتها للمشاركة الفاعلة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة وتمكين المراة اقتصادياً وتسهيل وصولها للموارد المالية والاقتصادية وممارستها التنمية المحلية, اضافة الى مناقشة حماية المرأة وتفعيل دور الجهات القضائية والتنفيذية والشرطة المجتمعية وقسم حماية الاسرة والطفل وتقديم الرعاية الصحية للنساء ومراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة ونشر ثقافة الصحة الانجابية.
فيما اشاد النائب الثاني لمحافظ الديوانية الدكتور مالك الحسيني, بدور المراة العراقية والتضحيات التي قدمتها على الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.
ودعا الحسيني المرأة في المحافظة، أن “تضطلع بدورها في بناء الأجيال وإعمار المحافظة وتبوء مناصب عليا في الدولة بما ينسجم بمكانتها”.
فيما أكدت مدير قسم تمكين المرأة في ديوان المحافظة ايمان المرعبي، أن “القسم قدم إحصائيات متكاملة عن واقع المرأة في المحافظة، إضافة إلى التركيز على الأولويات الخاصة بالخطة التي أعدت مسبقاً “.
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان