خلال زيارته الى محافظة الديوانية : بنكين ريكاني يوجه الشركات الاسراع في انجاز اعمالها ويؤكد شمول المحافظة بمشاريع البنى التحتية والاستراتيجية

23 يناير، 2023
7
وجه وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة بنكين ريكاني, اليوم الاثنين, الشركات المنفذة للمشاريع الوزارية في محافظة الديوانية الاسراع في انجاز اعمالها.
جاء ذلك خلال زيارته الى محافظة الديوانية بحضور محافظة الديوانية وكالة الحقوقي فارس وناس الحمزاوي وعضو البرلمان العراقي حيدر شيخان وعضو لجنة الخدمات النيابية محما خليل وعدد من مدراء الدوائر والمؤسسات الخدمية في المحافظة.
وقال ريكاني, إن “زيارتي لمحافظة الديوانية جاءت بناءاً على طلب محافظ الديوانية وكالة الحقوقي فارس وناس الحمزاوي وتوجيهات رئيس الوزراء ضمن المنهاج الحكومي للاطلاع على سير الاعمال المنفذة في مشاريع مجاري الديوانية الكبير ومجسر الجمهورية وعدد من المشاريع الوزارية الاخرى”.
واضاف ريكاني, اننا “طالبنا شركة نور الافق المنفذة لمشروع مجاري الديوانية الاسراع في انجاز المشروع وبوتيرة متصاعدة من خلال العمل بنظام الشفتات وفتح اعمال اخرى في المناطق المتبقية لغرض تسليمها خلال فترة لا تتجاوز التسعة اشهر لإعادة تأهيل الاحياء بالكامل”.
واكد ريكاني, ان “الوزارة ماضية في شمول محافظة الديوانية بالمشاريع الاستراتيجية والبنى التحتية خلال الموازنة المقبلة كونها من المحافظات الفقيرة بالاضافة الى الموافقة على اعادة الاعمال في المجمعات السكنية المنتشرة في مركز المحافظة والمشاريع الاخرى”.
من جانبه اشار محافظ الديوانية وكالة الحقوقي فارس وناس الحمزاوي, ان “المحافظة تعاني من توقف العديد من المشاريع الوزارية والبطىء في تنفيذ مشروع مجاري الديوانية الكبير الذي تسبب بتوقف العديد من المشاريع في احياء ومناطق المحافظة”.
ودعا الحمزاوي وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة, الى “الضغط على الشركات المنفذة للمشاريع للاسراع في اكمال اعمالها ضمن المدد الزمنية المحدد”.
التصنيفات : اخبار المحافظ
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان