بحضور مدير قسم الاعلام في ديوان المحافظة : فريق الاعلام والاتصال الحكومي يعقد اجتماعا موسعا لمدراء اقسام الاعلام في المحافظات لتوحيد الخطاب الاعلامي

29 يناير، 2023
326

عقد فريق الاعلام والاتصال الحكومي التابع لرئاسة مجلس الوزراء اجتماعا موسعا مع مدراء الاعلام والاتصال الحكومي في المحافظات كافه، في العاصمة بغداد بحضور المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء والمشرف العام للفريق الدكتور عدنان العربي ، مدير اعلام الامانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد.

وقال مدير قسم الثقافة والإعلام والاتصال الحكومي في ديوان المحافظة امير الاعرجي، إن “الاجتماع تناول مناقشة وطرح جملة من الامور والمشكلات التي تقيد عمل مدراء اقسام الاعلام في المحافظات، منها مشكلات مالية وادارية وتنظيمية ، بالإضافة الى مشاكل اخرى تتعلق بفتح مكاتب اعلام مرادفة لاقسام الاعلام في المحافظات تاخذ على عاتقها عمل اقسام الاعلام “.

واضاف الاعرجي، انه ” تم التوجيه بضرورة اهمية التنسيق في محاربة الشائعات والاخبار الكاذبة والمغرضة وان يكون الإعلام الرسمي المصدر الاساس في اعطاء المعلومة لاي جهة مرادفة له وتوحيد الخطاب الاعلامي ودعمه في تنفيذ برنامجه الاعلامي”.

واشار الاعرجي، ان “الاجتماع خرج بعدة توصيات أهما وجوب العمل وفق مقتضيات الدستور والتشريعات النافذة وقواعد السلوك الوظيفي والأداء المؤسساتي، وضرورة وضع القوانين والقيم والمصالح الوطنية كاطار للأداء والانجاز والخطط، وابعاد المؤسسات الرسمية عن التوجهات الفئوية والحزبية والتناحر السياسي، بالإضافة إلى إيلاء المنهاج الوزاري والبرنامج الحكومي الاسبقية في التنفيذ”.

من جهته اكد المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء والمشرف العام للفريق ان “الحكومة الاتحادية داعمة ومساندة لمدراء الاقسام في المحافظات في ابراز المحتوى الاعلامي والرسالة التي تظهر الحقيقة دون تزييف”.

واضاف العربي، ان “تكون هناك محددات في العمل الاعلامي من خلال تحديد توثيق الصفحات الخاصة بأقسام اعلام المحافظات واعتماد الشعار الخاص في المحافظة وتوثيقها في مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية”.

 

التصنيفات : أقسام الديوان
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان