محافظ الديوانية وكالة يستحصل موافقة وزير الموارد المائية لإنشاء المشاريع الاروائية في اقضية الحمزة الشرقي وال بدير والمهناوية

1 فبراير، 2023
155
استحصل محافظ الديوانية وكالة الحقوقي فارس وناس الحمزاوي موافقة وزارة الموارد المائية لإنشاء المشاريع الاروائية في اقضية الحمزة الشرقي وال بدير والمهناوية.
جاء ذلك خلال لقائه وزير الموارد المائية عون ذياب اليوم الأربعاء في العاصمة بغداد.
وقال الحمزاوي، اننا “ناقشنا خلال الزيارة إنشاء المشاريع الاروائية وزيادة الاطلاقات المائية لمساحات الأراضي الزراعية ، كون الديوانية من المحافظات الزراعية التي لا تمتلك اي منافذ حدودية أو مراقد دينية أو آبار نفطية”.
واضاف الحمزاوي، أن “وزارة الموارد المائية شكلت لجان مشتركة من وزارات الزراعة والداخلية لإزالة التجاوزات على الأنهار والجداول الرئيسية من قبل بعض المنتفعين والاقطاعين بالإضافة إلى عدم التجاوزات على الحصص المقررة للمساحات المزروعة”.
واكد الحمزاوي، ان “الديوانية من المحافظات الزراعية التي تمتاز بزراعة محاصيل الحنطة والشعير والشلب والمحاصيل الحقلية الأخرى، لكنها للأسف تعرضت إلى تجاوز المحافظات الأخرى على حصصها المائية المقررة من ضمن خطة الوزارة وتتسبب تلك التجاوزات بشحة المياه في المناطق الزراعية”.
وأوضح الحمزاوي، أن “التنسيق المشترك بين الحكومة المحلية ووزارة الموارد المائية، من خلال وضع الخطط الشاملة، للحد من التجاوزات على الحصص المائية في عموم المحافظة، فضلا عن زيادة مشاريع استصلاح الأراضي التي تنفيذ من قبل الوزارة”.
التصنيفات : اخبار المحافظ
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان