خلال استقباله ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان : النائب الثاني لمحافظ الديوانية يبحث مع ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان (unfpa) منحة الشعب الياباني الخاصة بتقديم الخدمات الصحية والشبابية وحماية المرأة المنفذة في المحافظة

9 مارس، 2023
462
بحث النائب الثاني لمحافظ الديوانية،الدكتور مالك الحسيني، في ديوان المحافظة، مع وفد صندوق الامم المتحدة للسكان (unfpa) منحة الشعب الياباني الخاصة بتقديم الخدمات الصحية والشبابية وحماية المرأة المنفذة في المحافظة،بحضور معاون المحافظ لشؤون الادارة والتربية علي الزاملي .
وقال الحسيني ، إن “الحكومة المحلية بحثت سبل تطوير مهارات الشباب الحياتية وتنمية القدرات والمساعدة في اتخاذ القرارات والعمل على حل مشاكلهم وإدارة النقاشات وأقامة الدورات لدعم الباحث النفسي وتنفيذ مشروع تنظيم الاسرة للتباعد بين الولادات.
وأشار الحسيني ، إلى “سعي الحكومة المحلية لتوفير كافة التسهيلات والدعم اللازم لفرق الصندوق واختيار برنامج لمعالجة الوضع النفسي للحالات التي عانت من الحروب والارهاب “.
من جانبه أبدى نائب ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان في العراق كارك هيرابتيان، رغبتها باستمرار في تقديم الاستشارات الضرورية للنهوض بواقع القطاعات المختلفة في المحافظة”.
واضاف هيرابتيان، أن الشعب الياباني خصص منحة كريمة لتقديم خدمات الصحة الانجابية المنقذة للحياة والخدمات الشبابية”.
وأشار هيرابتيان، إلى أن “المنحة تشمل تأهيل أربعة مستشفيات في عموم المحافظة، وتعزيز قدرات العاملين في المجال الصحي، إضافة إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي وخدمات الخاصة بالمشورة لليافعين واليافعات والشباب في المركز والعيادات الصحية الأولية والمدارس في مركز المحافظة واقضيتها ونواحيها”.
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان