النائب الثاني لمحافظ الديوانية يحضر الندوة الحوارية حول الصحافة البيئية

18 مارس، 2023
419
حضر النائب الثاني لمحافظ الديوانية, الدكتور مالك الحسيني, الندوة الحوارية حول الصحافة البيئية التي اقامتها مؤسسة سما الابتكار للتنمية المستدامة بدعم وتمويل من منظمة الانترنيوز.
وقال الحسيني, إن “الندوة سلطت الضوء على الواقع البيئي في العراق بشكل عام الذي اخذ يشهد تدهور كبير في ظل التغيرات المناخية العالمية سيما ان العراق تم تصنيفه من اخطر خمس دول عالمية في مجال انهيار واقعة البيئي”.
واضاف الحسيني, ان “الحكومة المحلية تسعى الى تسليط الضوء على المشاكل والقضايا البيئية من خلال اقامة الندوات والورش البيئية والاليات التي لها الاثر ايجابي على اهمية تحسين السياسات المحلية في الديوانية, وفق ثقافة المجتمع وبلغة الارقام والبيانات”.
من جانبه أكد رئيس مؤسسة سما الابتكار للتنمية المستدامة رعد كردي, ان “الصحافة البيئية يجب ان تأخذ دورها في المجتمع لتسليط الضوء على كيفية الاهتمام في البيئة ومسؤولية المواطن كونه الاشد تضرر من الواقع الحالي”.
‏‎واضاف كردي, ان “هناك خطوات جدية ممكن ان تخفف من التدهور المناخي في العراق من خلال اشاعة ثقافة زراعة الاشجار المعمرة التي تعمل كمصدات رياح وتقلل من ملوثات الهواء بالإضافة الى مناقشة شحة المياه والملوثات التي تطرح في الانهار العراقية”.
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان