محافظ الديوانية يصادق على مخططات وصفة حدود بلدية الفراتين الجديدة

15 مايو، 2023
311

صادق محافظ الديوانية المهندس ميثم عبد الإله الشهد، مساء اليوم الاحد، على مخططات وصفة حدود بلدية الفراتين الجديدة خارج التصميم الاساسي وضمن حدود قضائي الدغارة والسنية. بحضور مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية في المحافظة.

الشهد اشار، أن “التصميم الأساسي لانشاء وحدة ادارية جديدة (مدينة الفراتين) تقع خارج حدود التصاميم الاساسية للمحافظة بمساحة تقدر 20800 دونم وتوفر بناء أكثر من 60 الف وحدة سكنية بشكل افقي ، فضلا عن اكثر من 30 وحدة سكنية اخرى بشكل عمودي (مجمعات سكنية) “.

الشهد بين، إن “المعايير الاساسية التي تم تحديدها لاختيار المدينة الجديدة التي تقع ضمن الحدود الادارية لقضاء الدغارة والسنية كونها خالية من العوارض بين الدوائر الحكومية”. مشيرا الى “توفر الشروط البيئية لتلك المواقع”.

الشهد اوضح، ان “ادارة المحافظة تسعى الى تعزيز قدرات الحكومات المحلية، لاستحداث الأدوات التي تضمن تنفيذ خطط التنمية الحضرية والاستراتيجية المفصَّلة من خلال تحسين إجراءات التخطيط الحضري، ومنهجياته”.

الشهد وجه، الدوائر ذات العلاقة الاسراع باصدار السندات الخاصة باول خمسة الاف دونم كمرحلة اولى ضمن المدينة الجديدة لتوزيعها على المستحقين، بعد ان تم رفع كشف الافراز اولي لها لغرض مصادقة مديرية البلديات عليها.

التصنيفات : اخبار المحافظ
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان