محافظ الديوانية المهندس “ميثم عبد الاله الشهد” يستقبل وفداً من لجنة الزراعة والمياه والاهوار البرلمانية لمناقشة وحل مشاكل ومعوقات الفلاحين وشحة المياه في المحافظة

8 أغسطس، 2023
146

برئاسة فالح الخزعلي وعضويه النائب ابتسام الهلالي والنائب رفيق الصالحي وعدد من المدراء العامون لوزارة الموارد المائية وبحضور نائبي المحافظ ومدراء الموارد المائية والزراعة والصيانة في المحافظة.

🔻الشهد: ناقشنا مع الوفد زيادة حصة المحافظة من الاطلاقات المائية من اجل وصول المياه للمجمعات الاسالة الواقعة في اذناب الانهر الفرعية لضمان تزويد المواطنين بمياه الشرب.

🔻الشهد: ادارة المحافظة تسعى الى تنفيذ الخطط الاستراتيجية في مجال القطاع الزراعي من خلال توفر تقانات الري الحديثة والمتطورة والاستخدام الامثل للمياه.

🔻الشهد: نفذنا العديد من حملات لرفع التجاوزات على الانهر المتسببة بعدم وصول الحصص المائية إلى المجمعات المائية والمناطق البعيدة.

🔻من جهته أكد رئيس اللجنة الزراعية البرلمانية فالح الخزعلي: أن زيارتنا الى محافظة الديوانية للاطلاع على المشاكل والمعوقات التي تواجه الفلاحين والمزارعين بسبب شحة المياه وتوفير الطرق البديلة وتطوير القطاع الزراعي وفقاً للأسس العلمية الحديثة.

🔻 الخزعلي: اللجنة منحت القروض واعفاء الفلاحين من لمدة سنتين من تسديد القرض لشراء المضخات، بعدها يسدد القرض على مدى ١٠ سنوات، والعمل على توجيه الوزارات المعنية لتطهير الانهر وفتح فرع للمياه الجوفية في المحافظة.

التصنيفات : اخبار المحافظ
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان