في أول زيارة له لمحافظة الديوانية بعد تسنمه منصب وزير الزراعة الشعلان يبحث مع وزير الزراعة الخطة الزراعية وحل مشاكل ومعوقات الفلاحين في المحافظة

3 نوفمبر، 2022
21
بحث محافظ الديوانية الاستاذ زهير علي الشعلان، اليوم الخميس، مع وزير الزراعة المهندس عباس العلياوي الخطة الزراعية للموسم الشتوي وحل المشاكل والمعوقات التي تواجة الفلاحين ودعمهم بالاسمدة الكيماوية والمبيدات الزراعية.
وبحضور النائب الأول لمحافظ الديوانية الاستاذ فارس وناس والنائب الثاني لمحافظ الديوانية الدكتور مالك الحسيني وعدد من المدراء عامون في وزارة الزراعة ، ومدير زراعة الديوانية حسن علي مطر ومدير الموارد المائية المهندس مسافر داخل مطلب.
وقال الشعلان، إن “إدارة المحافظة بحثت مع وزير الزراعة الخطة الشتوية، بعد المصادقة عليها وتوفير المستلزمات الزراعية ومن مناشىء عالمية وتسهيل الاجراءات الادارية، إضافة إلى صرف مستحقات الفلاحين والمزراعين”.
وأكد الشعلان، ان “التخطيط الاستراتيجي في القطاع الزراعي، ضروري في المرحلة الحالية لوجود أراضي زراعية وتربة خصبة لزراعة المحاصيل التي تدخل في الصناعات الغذائية في اقضية ونواحي المحافظة”.
من جانبه اكد وزير الزراعة المهندس عباس العلياوي، ان “الوزارة ماضية بتطوير القطاع الزراعي وفقاً للاسس العلمية الحديثة، أضافة الى دعم المشاريع الزراعية وإيجاد تقانات ري متطورة”، مبيناً أن “دعم القطاع الزراعي سيؤدي حتماً إلى إيقاف الهجرة من الريف إلى المدينة، وامتصاص البطالة وتشغيل الايدي العاملة”.
التصنيفات : اخبار المحافظ
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان