خلال ترأسه الاجتماع الدوري الخامس للجنة الإستثمار ، محافظ الديوانية الأستاذ “عباس شعيل الزاملي” يؤكد أن أولوياتنا تنفيذ المشاريع الإستثمارية لمشروع مطار الديوانية التجاري ومشروع للحديد والصلب والمجمعات السكنية

23 أبريل، 2024
18

 

🔷 الزاملي أشار، أننا “رسمنا الخطط والبرامج المستقبلية لتقديم الفرص الإستثمارية للشركات المحلية أو العالمية الراغبة في تنفيذ مشاريعها في القطاعات الزراعية والصناعية والسكنية بعد خلق بيئة استثمارية مناسبة أمامهم”.

🔷 الزاملي بين، أن “إدارة المحافظة تعمل على نقل صورة واضحة وصريحة للشركات الراغبة بالاستثمار في المحافظة من خلال دعم هيئة الإستثمار لأعمالهم وتسهيل الإجراءات الإدارية للشروع في تنفيذ مشاريعهم الإستثمارية”.

🔷 الزاملي لفت، أن “دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني أولى اهتمامًا خاصًا لمحافظة الديوانية من خلال تفعيل الجانب الإستثماري وإعلانه عن مشروع مطار الديوانية كفرصة استثمارية، وانشاء مشروع للحديد والصلب بالإضافة إلى دخول الديوانية بجولة التراخيص السادسة النفطية كرقعة استكشافية، وزيادة الوحدة التشغيلية لمصفى الديوانية، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة موارد اقتصادية وتشغيل الايادي العاملة في المحافظة”.

🔷 الزاملي أكد، أن “الحكومة المحلية تعمل على اختيار الشركات الإستثمارية ذات سمعة جيدة ورصينة في تنفيذها لمشاريع مطار الديوانية التجاري والحديد والصلب والمجمعات السكنية، وان لا تكون الديوانية غنيمة للشركات المتلكئة”.

🔷 الزاملي أوضح، إلى “تشكيل لجنة مختصة لإيجاد الحلول المناسبة للمشاريع الاستثمارية المتلكئة وحسمها بشكل نهائي بالأصافة إلى سحب الإجازة من مول الديوانية بعد التصويت عليها من قبل مجلس إدارة هيئة إستثمار الديوانية”.

🔷 الزاملي لفت، أن “الشركات المنفذة لمشروع كورنيش الديوانية ستبدأ أعمالها خلال الفترة القليلة المقبلة بعد إزالة التعارضات ورفع التجاوزات”.
هذا وقد حضر الإجتماع رئيس لجنة الإستثمار في مجلس المحافظة السيدة رغد العارضي ورئيس وأعضاء هيئة إستثمار الديوانية وعدد المسؤولين في الدوائر والمؤسسات الحكومية.

#الإعلام_والاتصال_الحكومي

التصنيفات : اخبار المحافظ
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان