داعياً أن تكون الديوانية عاصمة العراق الزراعية ، محافظ الديوانية الأستاذ “عباس شعيل الزاملي” يطلع على عملية تسويق محصول الحنطة في سايلوا الديوانية ويؤكد أن الكميات المتوقعة لهذا العام تصل الى 200 ألف طن

25 أبريل، 2024
16

🔷 الزاملي بين، أننا “اطلعنا على التفاصيل المتعلقة بتسهيل استلام محصولي الحنطة والشعير، ووجهنا ببعض الإجراءات التي من شأنها تهيئة جميع السبل السريعة لاستلام المحصول وصرف المستحقات المالية للفلاحين والمزارعين”.

🔷 الزاملي أشار، أن “التوقعات تشير الى وفرة الانتاج لهذا العام، كون الكميات المتوقع تسويقها في مخازن وزارة التجارة لمحصول الحنطة ما يقارب 200 ألف طن”.

🔷 الزاملي أكد، أن “توجيهات دولة رئيس الوزراء تضمنت توزيع المستحقات على الفلاحين والمزارعين بشكل صكوك مباشرة بعد استلام المحاصيل في مخازن الشركة العامة لتجارة الحبوب المنتشرة بعموم المحافظة”.

🔷 الزاملي دعا، الحكومة الإتحادية أن تكون الديوانية عاصمة العراق الزراعية وسلة العراق الغذائية، كونها محافظة تعتمد اعتمادا كليا على الزراعة بالإضافة إلى وجود مساحات واسعة صالحة للزراعة”.
هذا وقد حضر الزيارة رئيس لجنة التجارة في مجلس المحافظة صاحب بندر ومدير زراعة الديوانية المهندس احمد الزيادي ومدير الشركة العامة لتجارة الحبوب فرع الديوانية.

#الإعلام_والاتصال_الحكومي

التصنيفات : اخبار المحافظ
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان