لتفعيل الجانب الاستثماري ، محافظ الديوانية الأستاذ “عباس شعيل الزاملي” يعلن إحالة أكثر من 26 الف دونم كفرصة استثمارية لتنفيذ المشاريع الزراعية في صحراء قضاء الشنافية ويؤكد أن المشاريع الإستثمارية ستحقق قفزة نوعية في المجال الاقتصادي والعمراني

26 أبريل، 2024
23

🔷 وقال الزاملي، إن “شركة المهندس الإستثمارية باشرت بأعمال فحص التربة لغرض إستثمار 26 ألف دونم لزراعة أشجار النخيل والمحاصيل الزراعية في قضاء الشنافية، كأكبر مشروع استثماري ززاعي في المحافظة”.

🔷 واضاف الزاملي، أن “إدارة المحافظة تعمل على جعل الديوانية عاصمة العراق الزراعية من خلال جلب الشركات الإستثمارية في مجال الزراعة التي من شأنها تشغل اكثر عدد ممكن من أبناء المحافظة”.

🔷 وأكد الزاملي، أننا “نعمل على الإسراع في الإجراءات الإدارية والقانونية مع الدوائر الحكومية لغرض إكمال التعاقد مع شركة المهندس الإستثمارية”.

🔷 وبين الزاملي، إن “قضاء الشنافية ستكون منطلقًا للمشاريع الإستثمارية الزراعية في المحافظة فضلا عن الشروع مع شركات أخرى لإكمال إنشاء معمل الحديد والصلب ومشروع مطار الديوانية للشحن الجوي والتجاري ومشروع برج الديوانية”.

🔷 من جانبه أشار رئيس هيئة إستثمار الديوانية الدكتور رزاق شبر، أن “الحكومة المحلية متمثلة بالسيد المحافظ تعمل على جلب الشركات الرصينة وتسهيل الإجراءات القانونية والإدارية لتهيئة بيئة صالحة وجاذبة للاستثمار”.

🔷 فيما أوضح المدير التنفيذي لشركة (المهندس) الاستثمارية المهندس صلاح مهدي، “أن الشركة اخذت عينات لفحص التربة للشروع في زراعة المحاصيل الحقلية وإنشاء مجمعات متعدد الفضائات لزراعة الخضر (الهيدروبولك) من خلال التخطيط الأمثل لاستغلال الأرض”.

🔷 وتابع المدير التنفيذي لشركة المهندس، أن “الشركة تعمل على بناء بيوت (مالتسبان) بمساحة 50000م2 بالإضافة إلى وضع الخطط لإنشاء 10 مجاميع أخرى بالتعاون مع شركة إسبانية لاستغلال عامل الوقت والإستثمار الأمثل للأرض المخصصة”.

🔷 ولفت المدير التنفيذي لشركة المهندس، أن “اختيار الموقع جاء لقربه على المحافظات المجاورة بالإضافة إلى الإسهام في توفير أكثر من 10000 فرصة عمل”.

هذا وقد حضر الزيارة قائد عمليات نينوى للحش/د الشعبي السيد خضير المطروحي ومدير شرطة الديوانية اللواء نجاح محمود سلطان وعدد من المسؤولين في المحافظة

التصنيفات : اخبار المحافظ
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان