تحت عنوان (النزاهة ومجالس المحافظات/ مجلس محافظة الديوانية) محافظ الديوانية الأستاذ “عباس شعيل الزاملي” يشارك في ورشة عمل إقامتها هيئة النزاهة الاتحادية ويؤكد أن الدور الرقابي مهم جدا في تقويم العمل الحكومي والتنفيذي

28 أبريل، 2024
21

🔷 وقال الزاملي، أن “العمل الرقابي مهم جدا لتقويم العمل الحكومي والتنفيذي، وبعد العام 2003 جزأ العمل الى تشريعي ورقابي كمجالس الاقضية والنواحي ومجالس المحافظات ومجلس النواب العراقي”.

🔷 ولفت الزاملي، أن “منذ تسنمنا منصب إدارة المحافظة، ونحن نعمل على الحد من حالات الفساد وتقويم العمل الإداري، وتفعيل الدور الرقابي، فضلا عن القيام بزيارات إلى رئيس هيئة النزاهة القاضي حيدر حنون ورئيس محكمة استنئاف الديوانية”.

🔷 من جانبه أشار مدير دائرة العلاقات مع المنظمات غير الحكومية في هيئة النزاهة الإتحادية الدكتور معتز فيصل العبادي، أن “الورشة تضمنت آليات الابلاغ عن حالات الفساد والاختلاس والرشوة واستغلال المنصب من قبل ضعاف النفوس وإيصال المعلومات لهيئة النزاهة عن طريق دائرة التحقيقات في جميع المحافظات”.

🔷 وبين مدير دائرة العلاقات مع المنظمات غير الحكومية في هيئة النزاهة الإتحادية، أن “الهيئة خصصت خطًا ساخنا لاستقبال المعلومات حول الحالات المشتبه بها فضلا عن وضع صندوقّا للشكاوى في الدوائر كافة يفتح من قبل موظفين مختصين”.

ويذكر أن الندوة أقيمت في ديوان المحافظة وحضرها رئيس مجلس المحافظة المهندس محمد شخير الغانمي وأعضاء المجلس ونائبي ومعاوني ومستشاري المحافظ.

#الإعلام_والاتصال_الحكومي

التصنيفات : اخبار المحافظ
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان