محافظ الديوانية الاستاذ” عباس شعيل الزاملي” يستقبل وزير الموارد المائية المهندس “عون ذياب عبد الله” ويبحث معه الخطة الزراعية للموسم الصيفي وزيادة حصة الديوانية من الاطلاقات المائية ورفع التجاوزات

11 مايو، 2024
5

🔷 وقال الزاملي، إننا “ناقشنا مع وزير الموارد المائية العديد من القضايا التي تخص جانب الزراعة، كون الديوانية حرمت من زراعة مساحات واسعة خلال الموسم الماضي نتيجة لشحة المياه”.

🔷 واضاف الزاملي، أن “الحكومة المحلية تعمل وبالتنسيق مع وزارة الموارد المائية لتبطين الأنهر التي من شأنها تسهم في التقليل من الضائعات المائية وحفر الآبار الارتوازية وفتح شعبة لمعالجة المياه المالحة، فضلا عن مطالبة الفلاحين والمزارعين باستعمال منظومات الري بالتنقيط للمساهمة بتقليل الهدر في المياه”.

🔷 وأكد الزاملي، أن “إدارة المحافظة خصصت المبالغ المالية المطلوبة لتنفيذ مشاريع لنقل المياه من الانهر الرئيسية الى محطات الاسالة التي تقع على ذنائب الانهر الفرعية بخطوط ناقلة لتشغيل مجمعات الماء التي يتعذر وصول المياه لها في الشافعية والنورية وسومر وغيرها”.

🔷 من جانبه أشار وزير الموارد المائية المهندس “عون ذياب عبد الله”، أن “الزيارة لمحافظة الديوانية وبحضور مدراء العامون ومدراء الدوائر الحكومية والفرعية تهدف لإيجاد الحلول الناجعة والمناسبة لدعم الديوانية وشمولها بمساحات واسعة لزراعة محصول الشلب خلال الموسم الحالي ضمن خطة الوزارة”.

🔷 وبين وزير الموارد المائية، أن “الوضع المائي لهذا العام افضل بكثير مقارنة بالعام الماضي، وأن الوزارة إتخذت العديد من الإجراءات اللازمة لعدم التجاوز المحافظات على الحصص المائية المقررة لإيصال المياه بشكل عادل”.

هذا وقد حضر الاجتماع أعضاء مجلس النواب الأستاذ جواد البولاني والاستاذ باسم الغرابي ورئيس واعضاء مجلس المحافظة وعدد من المدراء العاميين في وزارة الموارد المائية والنائب الثاني لمحافظ الديوانية وعدد من المسؤولين الدوائر الحكومية في المحافظة.

#الإعلام_والاتصال_الحكومي

التصنيفات : اخبار المحافظ
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان