بحضور محافظ الديوانية الأستاذ “عباس شعيل الزاملي” والمحافظين وعدد من المسؤولين ، رئيس مجلس الوزراء المهندس “محمد شياع السوداني” يترأس الجلسة الثالثة للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم

27 مايو، 2024
10

🔷 وأشار الزاملي، أننا “استعرضنا المواقف الشهرية للمشاريع التي يجري تنفيذها في المحافظة، والمشاريع المتلكئة،بالاضافة الى إعداد تقارير عن عمل المشاريع على مدار (24) ساعة.

فيما ناقشت الجلسة العديد من القضايا المتعلقة بالجوانب الأمنية والخدمية والصحية التي تخدم المواطنين واهمها:

🔷 قيام السادة المحافظين بمتابعة التزام أصحاب المولدات بساعات التشغيل والمبالغ المحددة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

🔷 متابعة وزارة النفط والسادة المحافظين عملية تجهيز مادة الكاز لأصحاب المولدات، وفق المعادلة المحددة بموجب قرار الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات رقم 6، المتخذ بالجلسة المنعقدة في 17 أيار 2023، وعدم تأخير التجهيز؛ لتلافي حصول نقص في ساعات التشغيل، والتنسيق العالي بين المحافظات ووزارة الكهرباء.

🔷 قيام وزارة التربية باستكمال المتطلبات التي تحتاجها الصفوف المنتهية للامتحانات، وتهيئة وسائل الراحة والأجواء المناسبة.
4- تولي وزارة الكهرباء تجهيز المراكز الامتحانية بشكل مستمر خلال فترة الامتحانات.

🔷 ضرورة استثمار العطلة الصيفية من قبل وزارة التربية والمحافظين والمجالس؛ لإجراء الصيانات اللازمة استعداداً للعام الدراسي المقبل، وممكن إشراك فريق الجهد الخدمي وفق ما لديه من موارد.

🔷 إستمرار جهود وزارتي الزراعة والتجارة لاستكمال موسم تسويق المحاصيل بانسيابية وعدم التأخير، وصرف المستحقات المالية للفلاحين والمزارعين.

🔷 تتولى المحافظات المشمولة بالموسم الزراعي الصيفي التنسيق مع وزارتي الزراعة والموارد المائية لتنفيذ الخطة الزراعية والالتزام بالحصص المائية.

🔷 تتولى الوزارات المعنية القيام بحملات مكافحة الآفات والحشرات لحماية المحاصيل الزراعية، بسبب زيادة انتشارها مع دخول موسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

التصنيفات : اخبار المحافظ
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان