ابرز ما جاء بلقاء محافظ الديوانية الأستاذ “عباس شعيل الزاملي” مع رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية سماحة السيد “عمار الحكيم”

30 مايو، 2024
15

🔷 الزاملي: أن “الإرث التاريخي لآل الحكيم وما قدموه منن تضحيات لبناء البلد، ومازال سماحة السيد عمار الحكيم متصدي بشكل استثنائي للعمل السياسي في العراق بالتنسيق مع قادة الإطار التنسيقي وحفظهم لاستحقاقات المحافظات”.

🔷 الزاملي: نشدد على ضرورة العودة إلى اللامركزية الإدارية واعطاء الصلاحيات الواسعة للمحافظين ومجالس المحافظات، كونها تسهم في تطور العمل الإداري وتقديم الخدمات بشكل مباشر للمواطنين، لأننا بحاجة إلى تجديد الدماء والعمل على تعزيز النظام السياسي في المحافظة”.

🔷 الزاملي: نقدم شكرنا وتقديرنا إلى دولة رئيس الوزراء المهندس”محمد شياع السوداني” على مواقفة الداعمة لمحافظة الديوانية من خلال إحالة العديد من المشاريع البنى التحتية والخدمية التي سترى النور خلال الفترة القليلة المقبلة.

🔷 الزاملي: نحتاج تدخل من سماحة السيد عمار الحكيم وضغطه على الحكومة المركزية لاستحصال الموافقة على جعل موضوع الإشراف والمراقبة على أعمال مشروع تأهيل 42 حيا من اختصاص المحافظة، كوننا قمنا بتهيئة الكوادر والكفاءات المختصة في مجالات الإعمار ومراقبة المشاريع.

🔷 الزاملي: مخازن المحافظة سوقت ما يقارب 255 ألف طن من محصول الحنطة لهذا العام بزيادة عن العام الماضي بـ 60 الف طن، أن طموح إدارة المحافظة خلال السنوات المقبلة أن يصل تسويق محصول الحنطة لـ 500 ألف طن، كون الديوانية من المحافظات الزراعية.

🔷 الزاملي: نعمل على تفعيل قنوات الصندوقية وتبطين الانهر لتقليل من الضائعات المائية واستعمال طرق الري الحديثة، بعد تخصيص مبالغ مالية كبيرة للنهوض بالقطاع الزراعي في المحافظة.

🔷 الزاملي: لدينا تطمينات من دولة رئيس الوزراء ووزارة الموارد المائية لزراعة أكثر من 80% من الأراضي الزراعية بمحصول رز العنبر “الشلب”.

التصنيفات : اخبار المحافظ
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان