الشعلان يطالب بإعادة النظر في مظلومية ومحرومية المحافظة وزيادة التخصيصات المالية ضمن الموازنة الاتحادية لعام

الشعلان يطالب بإعادة النظر في مظلومية ومحرومية المحافظة وزيادة التخصيصات المالية ضمن الموازنة الاتحادية لعام
2022
المركز الاعلامي/ الديوانية
طالب محافظ الديوانية, الاستاذ زهير علي الشعلان, اعضاء البرلمان العراقي عن المحافظة, بالضغط على الحكومية المركزية, لإعادة النظر في مظلومية ومحرومية المحافظة وزيادة التخصيصات المالية ضمن الموازنة الاتحادية لعام 2022.
جاء ذلك خلال استقباله عضو مجلس النواب العراقي النائب حيدر الحداد الخفاجي في ديوان المحافظة وبحضور نائبه الأول فارس وناس.
وقال الشعلان, إن "اللقاء تناول مناقشة سبل التعاون وتعزيز العمل المشترك بين الحكومة المحلية في الديوانية وممثلوا المحافظة في مجلس النواب العراقي للعمل بالنهوض في واقع المحافظة فيما يتعلق الجوانب الإقتصادية والخدمية ومشاريع البنى التحتية والمشاريع الاستثمارية".
واضاف الشعلان, ان "محافظة الديوانية عانت خلال الحقبة الماضية من اهمال وتهميش واضح في الموازنات السابقة من خلال تخصيص مبالغ مالية لا ترتقي الى حجم الكثافة السكانية للمحافظة وفقرها, كون الديوانية من المحافظات الفقيرة التي لا تمتلك منافذ حدودية او مراقد دينية او حقول نفطية".
من جانبه اكد عضو مجلس النواب العراقي النائب حيدر الحداد, على "العمل والتنسيق مع الحكومة المحلية لإيصال صوت المحافظة في البرلمان العراقي والضغط على الحكومة المركزية لزيادة التخصيصات المالية واكمال المشاريع المتلكئة والمتوقفة عن العمل للنهوض بالواقع العمراني في المحافظة".