النائب الثاني لمحافظ الديوانية يتراس اجتماع غرفة عمليات الطاقة في المحافظة

النائب الثاني لمحافظ الديوانية يتراس اجتماع غرفة عمليات الطاقة في المحافظة
المركز الإعلامي/الديوانية
ترأس النائب الثاني لمحافظ الديوانية الدكتور، مالك الحسيني، اليوم الثلاثاء، اجتماع غرفة عمليات الطاقة لمناقشة الخطة الأسبوعية لساعات تجهيز الكهرباء الوطنية والمولدات الاهلية.
وحضر الاجتماع رئيس لجنة الطاقة في ديوان المحافظة الاستاذ حيدر شمخي، وممثل عن شكاوى الكهرباء.
وقال الحسيني، ان "الاجتماع ناقش اعداد الخطة الأسبوعية لساعات تجهيز الكهرباء للمواطنين وتقرير اللجنة الخاصة بمتابعة ساعات تشغيل المولدات الاهلية ".
واضاف الحسيني, ان "اللجنة العليا للطاقة وجهت بمتابعة عمل المولدات الاهلية بالتعاون مع مفارز من مديرية الامن الوطني وشرطة المحافظة على ان يكون وقت التشغيل من الساعة ١٢ ظهرا ولغاية ١٢ مساءا بالتناوب مع التيار الكهربائي وفي حال عدم التزامهم بساعات التشغيل التي اقرت سيحال المقصر الى الجهات المختصة,
كما تم مناقشة زيادة حصة مادة (الكاز) الى اصحاب المولدات الاهلية, اضافة الى التسعيرة الشهرية مع خبراء من دائرتي الكهرباء والمنتجات النفطية".
بين الحسيني, ان "هناك اجتماعاً موسعاً سيعقد في وقت لاحق يضم رؤساء الوحدات الادارية ولجنة الطاقة وممثلي من دوائر الكهرباء والنفط واصحاب المولدات الاهلية لايجاد الحلول المناسبة وتحديد تسعيرة المولدات الاهلية وساعات التشغيل اليومية".
ووجه الحسيني,دائرة كهرباء الديوانية بالإيعاز الى الفرق الجوالة بنصب المقاييس للمتجاوزين وجباية اجور الكهرباء في عموم مناطق المحافظة".